|
اسبوعية ميزان لحقوق الإنسان
مركز ميزان لحقوق الإنسان
22/11/2009

 

  • الاحتلال يؤسس لنفقين يسهلان اقتحام أبواب الأقصى:
    كشفت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في الداخل الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ تنفيذ أعمال حفريات في طرف حارة الشرف على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى من الجهة الغربية ، تمهيدا لبناء نفقين ومصعدين كهربائيين يصلان حارة الشرف - التي صادرتها المؤسسة الإسرائيلية عام 1967م - بساحة البراق وباب المغاربة ,  بهدف إيصال أكبر عدد من السياح الأجانب والمستوطنين اليهود الى حائط البراق وأبواب المسجد الأقصى المبارك .
    http://www.meezaan.org/images/tunnels.jpg 

 

  • " عربي جيد عربي ميت": شعارات عنصرية على مطعم عربي في إسرائيل:
    فوجئ جمال كتانة من سكان باقة الغربية في المثلث، وهو صاحب مطعم في الخضيرة بوجود شعارات عنصرية على واجهة مطعمه الذي يعمل في بيع الحمص والفول منذ 14 عاما وكذلك على باب المطعم الرئيسي كتابات عنصرية باللغة العبرية بعبارات (عربي جيد عربي ميت).

 

  • "الحريديم" ينضمون إلى الجماعات اليهودية التي تقتحم الأقصى:
    ذكرت " مؤسسة الأقصى " أن ما يُطلق عليه جماعة "الحريديم اليهودية المتدينة" أخذت بالانضمام إلى الجماعات اليهودية الأخرى ، التي تقوم باقتحامات متكررة للمسجد الأقصى وتدنيسه بعد أن كانت تحرم على نفسها ذلك في هذا الوقت.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • القدس .. حرب على المسكن وهدم بجرافات الاحتلال لمنازل مقدسيين:
    هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليوميين الخيريين 8 منازل مقدسيين ومبنى جمعية فلسطينية في أحياء سلوان والعسيوية في مدينة القدس المحتلة. فيما صادقت في نفس الوقت على بناء 900 وحدة سكنية لمستوطنين يهود في القدس المحتلة.

 

  • "حماس" تحذر من التعذيب في سجون سلطة الضفة:
    أكدت حركة "حماس" أن عمليات التعذيب بحق أعضائها وأنصارها في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية "شهدت تصاعداً وحشياً كبيراً في الأسبوعين الأخيرين"، محملة الرئيس محمود عباس المسؤولية عن حياة المعتقلين الذين قالت إن "خطر الموت يتهدد بعضهم".

    http://www.meezaan.org/images/authority_troops.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • الإحصاء المركزي: نصف سكان الأراضي المحتلة من الأطفال:
    أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أن عدد الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة في الأراضي الفلسطينية بلغ 1.94 مليون طفل أي ما نسبته 49.4 في المئة من مجموع السكان بواقع 52.5 في المئة في قطاع غزة و47.3 في المئة في الضفة الغربية.