مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

ميزان: تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري حتى نهاية الإجراءات القانونية

أخبار مؤسسة ميزان

مدّدت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الأحد (23/7/2023)، اعتقال قاتل الشهيد ديار عمري من صندلة حتى نهاية الإجراءات القضائية.

وقال المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان- تتابع الملف من طرف عائلة الشهيد-، إن المحكمة المركزية وافقت على طلب النيابة العامة تمديد اعتقال القاتل حتى نهاية الإجراءات القضائية.

وأضاف أن قرار المحكمة يصب في صالح القضية بما يشير إلى وجود أدلة أولية تدين القاتل خاصة في ظل وجود توثيق مصور للجريمة التي ارتكبها القاتل.

وأشار إلى أنّه في الجلسات القادمة للمحكمة ستبدأ محاكمة القاتل.

وشكر والد الشهيد عمري من ساندوا عائلة الشهيد وصولا إلى قرار المحكمة اليوم، ودعا إلى الاستمرار في التكاتف فيما بين أبناء شعبنا في كافة القضايا ومنها قضية نجله الشهيد، معبرا عن مدى امتنانه لأهالي بلدته صندلة على وقفتهم ونصرتهم لقضية ابنه.

وشارك العشرات من أبناء عائلة الشهيد ديار العمري وأهالي قريته صندلة وعدد من الناشطين والقيادات السياسية، اليوم، في وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة، تزامنا مع جلسة المحكمة لتمديد اعتقال القاتل دنيس موكين من سكان بلدة “غان نير”.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية العلم الفلسطيني وصور الشهيد العمري، وارتدوا ملابس سوداء تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، كما رفعوا لافتات كتبت عليها شعارات ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار