مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

ميزان: الأحد القادم يمكن أن تبدأ النيابة اجراءاتها لتقديم لائحة اتهام ضد قاتل الشهيد ديار العمري

أخبار مؤسسة ميزان

قال المحامي عمر خمايسي، مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة)، إن المحكمة المركزية في  الناصرة مدّدت اليوم (28/5/2023) اعتقال دنيس بوكين (32 عاما) من القرية الزراعية “موشاف غان نير”، قاتل الشاب ديار العمري (20 عاما) من قرية صندلة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة.

وأشار المحامي عمر خمايسي إلى أنه وفق القانون وفي حال لم تستوف النيابة عمليات التحقيق مع القاتل فإنها بحاجة إلى مصادقة المستشارة القضائية للحكومة من أجل المطالبة بتمديد اعتقال القاتل مرة أخرى، مضيفا أنه بعد يوم الأحد القادم يمكن أن تبدأ النيابة اجراءاتها لتقديم لائحة اتهام ضد القاتل.

وهذه المرة الرابعة التي تمدد المحكمة اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري، في حين، نظّمت عائلة الشهيد ديار العمري وأهالي قريته صندلة وقفة احتجاجية غاضبة أمام مبنى المحكمة في الناصرة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشهيد العمري والعلم الفلسطيني، وارتدوا لباسا أسود تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

وجرت الوقفة الاحتجاجية وسط حراسة مشددة على مبنى المحكمة من قبل عناصر الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها.

وفي قاعة المحكمة، صرخت عائلة ديار العمري بوجه القاتل “قتلت لنا العائلة”، وتوقفت جلسة المحكمة إثر ذلك، ثم استأنفت الجلسة.

وقال والد الشهيد إن رؤيته لقاتل ابنه داخل المحكمة كان من أصعب المواقف في حياته، شاكرا أهالي صندلة وكافة المساندين للعائلة.

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار