مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

مركز ميزان يطالب بمحاكمة الشرطي الذي اعتدى على فايز خالدي بتهمة الصلاة!

أخبار مؤسسة ميزان

مركز ميزان يطالب بمحاكمة الشرطي الذي اعتدى على فايز خالدي بتهمة الصلاة!

قام المحامي عمر خمايسي من مركز ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة) بمراسلة قسم التحقيق في شرطة إسرائيل مطالبا إياها بفتح تحقيق في الاعتداء الذي قام به أحد أفراد شركة الأمن العاملة في المجمع التجاري (الكريون) في كريات بياليك قرب حيفا.

وكان أحد رجال الأمن العاملين في المجمع التجاري المذكور قد شاهد الشاب فايز خالدي -وهو من قرية الجديدة- شاهده يصلي في إحدى الغرف غير المستخدمة داخل المجمع، واقترب منه وطلب منه الكف عن الصلاة قائلا إن الصلاة غير مسموح بها هناك. وعندها قام خالدي بالإيماء لرجل الأمن طالبا منه أن ينتظر حتى يفرغ من صلاته، لكن الأخير جذبه بالقوة وأخرجه من داخل الغرفة لينشب في الخارج نقاش بينهما ويطلب خالدي تفاصيل رجل الأمن، والتي رفض إعطاؤها له من قبل المسئول عن وردية المساء

وقد شدد مركز ميزان على حقيقة أن خالدي لم يخالف القانون، بل اختار مكانا نائيا تأكد أن صلاته فيه لا تزعج أحدا، لكن هذا لم يمنع رجل الأمن من جذبه بعنف أثناء صلاته وعدم انتظاره، واقتياده للخارج والاعتداء عليه؛ مما سبب إحراجا كبيرا له ولعائلته وأبناءه الذين كانو برفقته، لتتحول نزهة التسوق تلك إلى كابوس وتهديد وإهانة.

وفي الرسالة، طالب مركز ميزان بالتحقيق في هذه الحادثة وتقديم لائحة اتهام ضد المتهم الذي اتضح انه عامل الشاب خالدي بعنصرية وانطلاقا من هويته الدينية والقومية، وأكد أن المصلي لو كان يهوديا لما كان تجرأ أحد على الاقتراب منه أو الاعتراض على تأديته الصلاة في أي مكان. كما أكدت الرسالة على ضرورة قيام الشرطة بالتصدي لهذا الشكل من العنصرية ومحاربتها ومنع تكرارها.

وسيتابع مركز ميزان هذه القضية حتى تأخذ العدالة مجراها وتتم معاقبة الجاني الذي لم يكتفي بمصادرة حرية العبادة بل وألحقها بإهانة وعنف واعتداء.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار