مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

مركز ميزان يتابع ملف النشاط الطلابي العربي في معهد التخنيون

أخبار مؤسسة ميزان

التقى المحامي عمر خمايسي من مركز ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة) مجموعة من الطلاب العرب من معهد التخنيون والناشطين في جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي.

وقد كان الهدف من اللقاء تعريف الطلاب بآلية العمل داخل معهد التخنيون وهو أكبر معهد للعلوم التكنلوجية، وشرح الإجراءات اللازمة لإقامة النشاطات الطلابية فيه، وفقا للنظم والقوانين المعمول بها في المعهد والتي من المفروض أن لا تتعارض مع قانون حقوق الطلاب وقوانين الأساس مثل الحق في التعبير عن الرأي، والحق في التجمهر، والحق في التظاهر، إلخ.

وقد تم طرح قضية العوائق التي تفرضها أنظمة المعهد وقوانينه على النشاطات الطلابية، ونوعية الفعاليات المسموح إقامتها في المعهد بناء على هذه النظم؛ إضافة إلى قضية افتتاح مصلى خاص بالطلاب المسلمين في المعهد.

وفي نهاية اللقاء قدمت توصيات بخصوص طريقة التعامل مع الجهات المخولة بمنح تصاريح لإقامة النشاطات داخل المعهد، والطريقة الأفضل للتعاون مع مكتب عميد الطلاب كقناة خاصة بهذه النوعية من النشاطات والفعاليات والبرامج الطلابية المختلفة.

هذا وسوف يقوم مركز ميزان لحقوق الإنسان بمتابعة توجهات الطلاب والتأكد من تلبية مطالبهم من قبل إدارة المعهد وتبني قضاياهم في المحاكم إذا لزم الأمر.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار