مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

مؤسسة ميزان: تمديد اعتقال تسعة شبان من ام الفحم واطلاق سراح شابين من طرعان

أخبار مؤسسة ميزان

مددت محكمة الصلح في مدينة الخضيرة ظهر اليوم الاحد 11.10.2015 اعتقال تسعة شبان من مدينة ام الفحم، خمسة منهم قاصرون حتى غدا الاثنين واربعة بالغون حتى بعد غد الثلاثاء.

وقال المحامي محمد سليمان اغبارية من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان الذي ترافع عن المعتقلين بالإضافة الى المحامي ارام محاميد من مركز عدالة والمحامي سامي محاميد والمحامي رياض جمال: “أن الشبان التسعة من مدينة ام الفحم تم اعتقالهم مساء امس السبت، خمسة منهم قاصرون واربعة بالغون، وقد تم احضارهم صباح اليوم الى محكمة الصلح في الخضيرة لتمديد اعتقالهم، وطالبت الشرطة من هيئة المحكمة تمديد اعتقالهم لمدة خمسة ايام على ذمة التحقيق”.
ويضيف المحامي اغبارية: “بعد المداولات في ملفات الشبان اقرت المحكمة تمديد اعتقال القاصرين الخمسة حتى يوم غد الاثنين صباحا، والاربعة الاخرون تم تمديد اعتقالهم حتى صباح الثلاثاء”.

هذا وتنسب الشرطة للمعتقلين تهم الاخلال بالنظام العام والمشاركة بمظاهرة غير قانونية والقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وفي نفس السياق مددت محكمة الصلح في الناصرة مساء امس السبت اعتقال شابين بالغين من قرية الرينة والمشهد حتى الثلاثاء والاربعاء القادمين، واقرت اطلاق سراح قاصر من مدينة الناصرة كان قد اعتقل منذ مساء الخميس الماضي، الا ان الشرطة طلبت تأجيل تنفيذ القرار من اجل تقديم استئناف، حيث تم صبيحة اليوم تقديم الاستئناف لدى مركزية الناصرة والتي بدورها قبلت استئناف الشرطة ومددت اعتقال القاصر حتى ظهر غد الاثنين.

وفي سياق متصل فقد اطلقت محكمة صلح الناصرة ظهر اليوم الاحد سراح الشابين عبدالوهاب عدوي وسعد عدوي من قرية طرعان، واللذين تم اعتقالهما منذ مساء الاربعاء الماضي، حيث ترافع عنهم المحامي عمر خمايسي وخالد امارة واحمد دهامشة من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان. وقد اطلقت المحكمة سراح الاثنين بشروط مقيدة للحبس المنزلي وايداع غرامة مالية وكفالة طرف ثالث.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار