مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

مؤسسة ميزان تقدم عدة محاضرات حول الاستعمال الآمن للانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي .

أخبار مؤسسة ميزان

استمرار لمشروعها في توعية طلاب المدارس :

مؤسسة ميزان تقدم عدة محاضرات حول الاستعمال الآمن للانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي .

قدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة خلال الاسبوع سلسلة من المحاضرات التوعوية حول طرق استخدام الانترنت بشكل آمن ومخاطر واسقاطات تحدث من خلال استخدام الشبكة ومواقع التواصل الاجتماعي، أمام قسم كبير من طلاب المدرسة الاعدادية والمدرسة الثانوية في قرية الكعبية ومدرسة المعالي الثانوية في كفركنا حيث قدمها كل من المحامي عمر خمايسي واحمد دهامشة من مؤسسة ميزان ، وتضمنت المحاضرات عرض شرائح محوسبة واعطاء امثلة حية لملفات تدور في اروقة المحاكم والمخالفات التي قد تحدث للطلاب والتي من الممكن ان تعرضهم للمسائلة القانونية وملاحقتهم في ملفات جنائية او امنية مختلفة .

هذا وشملت المحاضرات ارشاد شامل للطلاب وحثتهم على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي من اجل رفع الوعي لدى الطلاب بأهمية اخلاقيات التعامل مع الانترنت واكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة في طرق الابحار الامن ولرفع درجة سلامتهم الشخصية والحذر الواجب خاصة في الايام الاخيرة والتي تم فيها تقديم لوائح اتهام ضد شبان عرب ضمن مخالفات تمت من خلال الفيسبوك. حيث تم عرض نماذج لملفات من أروقة المحاكم حول لوائح اتهام لمخالفات تحريض على العنصرية والعنف واختراقات وسرقات تحدث في الشبكة وانتهاك الخصوصيات. بالإضافة إلى مهارات الابحار الآمن في الانترنت مع التركيز على الاستعمال السليم والحكيم لشبكات التواصل الاجتماعيّة وتسليط الأضواء وزيادة الوعي عندهم للمخاطر الناجمة من استعمال الانترنت بشكل غير مراقب وتذويت قيم الاستعمال الحكيم للشبكة واكتساب أنماط سلوكيّة صحيحة عند الابحار في الشبكة.

وقد ابدى الطلاب اهتمام واضح لسماع هذه المعلومات وتم طرح عدة اسئلة متعلقة بهذا الموضوع والتي أظهرت مدى الاستعمال المكثف لطلاب المدارس الاعدادية والثانوية لصفحات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار