مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

لأول مرة: محاضرات عن الإسقاط المخابراتي في معسكرات اقرأ للطلاب الجامعيين

أخبار مؤسسة ميزان

شارك المحامي عمر خمايسي من مركز ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة) في معسكر اقرأ للطالبات الجامعيات من خلال محاضرة قانونية ثقافية بخصوص الإسقاط الأمني والأخلاقي.

ففي محاضرته التي تمت يوم الثلاثاء الماضي في مدينة حيفا وشارك فيها أيضا الصحافي عبد الحكيم مفيد والشيخ حسام أبو ليل، تطرق المحامي خمايسي إلى الاستدعاء الشرطي والاستدعاء المخابراتي وطرق التحقيق التي يعتمدها الطرفان، وقدم جملة من النصائح التي ينبغي العمل بها في حالة الاستدعاء للتحقيق، إضافة للتطرق لوسائل اتخاذ الحيطة والحذر في التعاملات اليومية، خاصة في الإنترنت، في المنتديات والشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك.

من ناحية أخرى، استضاف معسكر اقرأ للطلاب الجامعيين، الذي أقيم في عين جالوت يوم الأربعاء الأخير ، المحامي حسان طباجة مدير الدائرة القانونية في مركز ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة)، حيث ألقى محاضرة حول وسائل الإسقاط المخابراتي: مداخله ودوافعه وتبعاته .

وكانت جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي قد توجهت الى مركز ميزان للسنة الثانية على التوالي وذلك لحضور المعسكر السنوي، والذي كان هذا العام تحت عنوان “بقاء وصمود”، لإلقاء محاضرة قانونية تساهم في رفع الوعي الحقوقي والقانوني لدى الطلاب الجامعيين المشاركين في المعسكر بما يخص وسائل التحقيق وأساليب الإسقاط.

وقد تفاعل الطلاب والطالبات بشدة مع المحاضرتين، خاصة وأنهما تتزامنان مع الحملة المخابراتية والشرطية المحمومة ضد قيادات الفلسطينيين في الداخل على خلفية مواقفهم الوطنية والسياسية، وشارك الطلاب والطالبات بالعديد من الأسئلة التي استفسروا من خلالها عن قضايا تتعلق بالتحقيق والتفتيش والاعتقال والتعامل مع أفراد وشخصيات من خارج البلاد وعن طريق الانترنت والمنتديات.

كما أبدى الطلاب رغبتهم الشديدة بحضور لقاءات إضافية مع محامين من مركز ميزان تتناول محاور أخرى من أساليب التحقيق والإسقاط وكل ما يتعلق بها، وهو ما سيقوم به مركز ميزان في سلسلة من المحاضرات والتي يجري التخطيط لها، إضافة لاستعداده لتقديم النصح والمشورة القانونية لأي طالب جامعي من خلال مكاتبه في الناصرة.

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار