مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

تحت رعاية عمدة بلدية تورني البلجيكية مؤسسة ميزان تشارك في ندوة حول قضية الأسرى الفلسطينيين

أخبار مؤسسة ميزان
تحت رعاية عمدة بلدية تورني البلجيكية مؤسسة ميزان تشارك في ندوة حول قضية الأسرى الفلسطينيين
عقدت الجمعية البلجيكية الفلسطينية ABP بالتعاون مع  مؤسسة ميزان لحقوق الانسان و اللجنة الشعبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين ندوة حول قضية الأسرى الفلسطينيين وسياسات التمييز والملاحقات السياسية للداخل الفلسطيني وذلك تحت رعاية عمدة بلدية تورني البلجيكية .
وتطرقت الندوة التي أقيمت في مقر البلدية الى عدة قضايا حساسة تهم الداخل الفلسطيني بشكل خاص منها الانتهاكات العنصرية بحق الأسرى وسياسة العزل الانفرادي والاضطهاد والقمع ومعاناتهم في سجون الاحتلال اضافة الى سياسة التمييز بحق فلسطينيي الداخل ومنها حظر المؤسسات والجمعيات الأهلية وملاحقات القيادات بقرارات ادارية وهدم البيوت ومصادرة الاراضي والعديد من المواضيع الساخنة على الساحة الفلسطينية .
وشارك في الندوة عدة شخصيات برلمانية منها  عمدة بلدية تورني المايار بول أوليفيه و جاكي كانتارد، الامين العام لحركة العمال المسيحيه في منطقة بكاردي و نائب رئيس الجمعية البلجيكيه الفلسطينية سيرج اوستاش وهو رئيس كلية مقاطعة ليمبورغ البلجيكية و عضو في البرلمان البلجيكي اضافة الى دومينيك سورلو، الامين العام لجمعية الوجود و الحراك الثقافي البلجيكي .
وبدوره رحب عمدة بلدية تورني بالوفد الفلسطيني مؤكدا على ان موقف بلاده واضح تجاه القضية الفلسطينية الا انه بحاجة الى مزيد من الصرامة تجاه المذابح التي تحدث في فلسطين وعبر عن مدى تأثره بالقضية الفلسطينية قائلا ” لا يمكن لأحد ان يذهب لفلسطين ويعود كما كان ، لا بد من ان يتغير بداخلك شيء ما عندما تزورها ” .
وخلال كلمته رحب عضو البرلمان البلجيكي سيرج اوستاش ايضا بالوفد الفلسطيني مشيرا الى ان مؤسسته تطمح الى مزيد من التعاون فيما يخص خدمة الفلسطينيين وقضية الأسرى بشكل خاص .
وتخللت الندوة عرض لرسومات كريكاتورية تشرح معاناة الأسرى الفلسطنيين بدءا من مرحلة الإعتقال مرورا بالتحقيق والمحاكمة حيث قام الاسير المحرر محمود لويسي بشرحها وتفصيلها للجمهور.
وخلال كلمته شرح الاستاذ المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان بشكل مفصل الممارسات العنصرية التي تُمارس بحق الأسرى الفلسطينيين بشكل خاص وعلى الداخل الفلسطيني بشكل عام مشيرا الى الانتهاكات الصارخة التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضد أهالي الداخل الفلسطيني عبر الملاحقات السياسية للجمعيات والأحزاب والحركات السياسية وللأفراد من قيادات وناشطين سياسيين كذلك سلط الضوء على الإعدامات الميدانية وسياسة هدم البيوت ومصادرة الاراضي وغيرها من الممارسات التي تمارسها اسرائيل والتي تنتهك القوانين والمواثيق الدولية .

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار