مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

المحكمة تنظر في طلب تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار عمري حتى نهاية الإجراءات

أخبار مؤسسة ميزان

نظرت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، الاثنين (10/7/2023)، في طلب النيابة العامة تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار عمري المدعو دنيس موكين (33 عاما) حتى نهاية الإجراءات القانونية.

وقال المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الانسان (الناصرة)، والموكلة بمتابعة الملف من طرف عائلة الشهيد، إن المحكمة وبعد الاستماع إلى الأطراف في الملف حددت جلسة في تاريخ 23/7/2023 لإعطاء قرارها بخصوص طلب النيابة تمديد اعتقال قاتل الشهيد عمري حتى نهاية الإجراءات القانونية.

وتوقع خمايسي أن ترفض المحكمة بحث بدائل اعتقال فعلي للقاتل كما يطلب دفاع المجرم، وذلك- وفق خمايسي- لتوافر العديد من الأدلة التي تثبت أن القاتل ارتكب جريمته بدم بارد.

وتظاهر العشرات من النشطاء وأهالي صندلة، أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة، تزامنا مع انعقاد جلستها.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشهيد عمري، وارتدوا ملابس سوداء تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل عمري، ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

وقدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في الناصرة، يوم 11 حزيران/ يونيو 2023، لائحة اتهام بحق دنيس موكين تضمنت قتل الشاب ديار العمري من سكان قرية صندلة.

وبعد اقتراف جريمة قتل العمري، أثبت توثيق مصور اعتداء المجرم القاتل على الضحية عندما تواجد داخل سيارته، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع.

ووفقا لما بيّن التوثيق، عند عودة الضحية إلى سيارته أقدم القاتل على إطلاق النار عليه وقتله في المكان

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار