مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

إقامة منتدى للمحامين وصندوق من اجل النقب

أخبار حقوق الانسان

بمبادرة من لجنة الحريات التابعة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب تم إقامة منتدى من المحامين العرب من اجل متابعة قضايا عرب النقب في الجوانب القضائية، دعما لصمود الأهل في النقب ومساندة لنضال عرب النقب، ورفض مخططات التشريد والتهجير وهدم البيوت ومصادرة الأراضي .

والتأم عصر الاثنين 23.12.2013 مجموعة من المحامين في النقب في مكتب الحزب العربي الديمقراطي في بئر السبع وممثل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الأستاذ عبد الحكيم مفيد والمحامي طلب الصانع -عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب- والدكتور ثابت ابو راس من مؤسسة عدالة والمحامي صابر ابو جامع من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان ولفيف من المحامين العرب .

وكانت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي يرئسها الشيخ رائد صلاح أقرت الأسبوع الماضي عدة فعاليات للتضامن مع المعتقلين على اثر المظاهرات ضد مخطط “برافر” ومن ضمن هذه الفعاليات إقامة عشاء خيري للرجال وغداء خيري للنساء لدعم عائلات المعتقلين، كما أقروا جمع شيكل واحد من كل طالب في المدارس من اجل التصدي لمخططات الترحيل التي تشهدها النقب.

كما أقّرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالتعاون مع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تنظيم حملة تبرعات قطرية في المساجد لدعم وصمود اهل النقب .

وافادنا الأستاذ عبد الحكيم مفيد انه اقر في اللقاء ان يدفع كل حزب من الأحزاب السياسية في الداخل الفلسطيني مبلغ 30 الف شيكل كخطوة أولى لتقوية صندوق الدعم من اجل تبني قضايا النقب الوطنية .

وحضر اللقاء الأسبوع الماضي كل من الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني والشيخ حماد ابو دعابس وعضو الكنيست طلب ابو عرار وعضو الكنيست احمد الطيبي والأستاذ عبد الحكيم مفيد والمحامي طلب الصانع والشيخ أسامة العقبي ويوسف العطاونة وجمعة الزبارقة والشيخ يوسف ابو جامع والدكتور ثابت ابو راس.

وعقب المحامي صابر ابو جامع من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان – فرع النقب على الموضوع بالقول: “مؤسسة ميزان تشارك في هذه الجلسة لتنظيم العمل القضائي المشترك مع باقي الأطر المؤسساتية والمتطوعين إيماناً منها بأن العمل المشترك يوحد الصف وينجح ويسهل سبل مقاومة المخططات اليمينية العنصرية ونتائجه تصب في تعزيز موقف الأهل في النقب وتعزز صمودهم وتقوي شوكتهم وتهزم من يعاديهم وتكسر قيد السجان وترفع صوت المظلوم”.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار