مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

الاسرى الفلسطينيون يستعرضون مطالبهم الانسانية في رسالة مسربة من داخل السجون

أخبار حقوق الانسان

وصلت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان صباح اليوم الثلاثاء 5/4/2011 رسالة مسربة من داخل السجون الإسرائيلية، استعرض خلالها الأسرى ابرز مطالبهم الإنسانية.

وأكد احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن المؤسسة آثرت نقل هذه المطالب نصا حرفيا دون تحرير أو إعادة صياغة حتى تصل هذه المطالب العشرة للمواطن الفلسطيني أولا ولجميع الجهات والمؤسسات الحقوقية الحكومية وغير الحكومية ثانيا.

وطالب البيتاوي أن تكون ذكرى يوم الأسير في السابع عشر من نيسان الجاري مناسبة لتوحيد جميع الجهود لإطلاق اكبر فعالية تضامنية مع الأسرى ودعما لمطالبهم العادلة والمشروعة.

وطالب الأسرى في رسالتهم بإخراج الأسرى المعزولين، لان سياسة العزل لها آثار مدمرة على الأسرى وحقوقهم والمساس الصارخ بآدمية الإنسان، ومنح الأسرى حقوقهم في زيارات الأهل والتواصل معهم، خاصة أسرى قطاع غزة والمناطق الأخرى الذين حرموا هذا الحق من سنين طويلة، وعدم حصر الزيارات بأقارب الدرجة الأولى وإزالة الحاجز الزجاجي من غرف الزيارات.

ودعا الأسرى لتركيب هواتف عمومية في الأقسام، ومنحهم حقوقهم من العلاج والرعاية الصحية المناسبة، بإجراء العمليات الجراحية اللازمة دون تأجيل، والسماح بإدخال الأطباء وتوفير ما يلزم من علاج وفحوصات وتصوير وأدوات طبية وحل مشاكل المرضى في مستشفى الرملة.

وشدد الأسرى على ضرورة حل كافة مشاكل الأسيرات والأطفال الإنسانية ومنحهم حقوقهم التي يكفلها لهم القانون الدولي وتسهيل ذلك، والتأكيد على نيل حقوقهم بالتعليم من خلال تسهيل دراستهم الجامعية والمدرسية وتقديم الامتحانات وتسهيل دخول الكتب والمواد التعليمية والإخبارية والتثقيفية وتقوية بث “الراديو” وعدم العقاب من الحرمان من التعليم والتواصل مع المؤسسات التعليمية في مناطقهم والتسهيل الدراسي.

وطالبوا كذلك بحل مشاكل التغذية والطعام وتجهيزه، من خلال توفير ما يلزم من مواد وتزويد الاسرى بالمواد العينية وتمكينهم من اعداد طعامهم من خلال إعادة الإشراف على المطابخ لهم وتوفير أدوات الطبخ اللازمة وتمكينهم من شراء المواد الغذائية اللازمة بالكميات النوعيات المطلوبة وفي الأوقات المناسبة والمتقاربة وعدم فرض القيود والضرائب على شراء المواد الغذائية وعدم تحديد المبالغ لذلك والسماح بإدخال المأكولات التي كانت مسموحة من قبل عبر زيارة الاهل.

ودعا الاسرى لتلبية حقوقهم المتعلقة بالنزهة والرياضة والترفيه المناسب وتسهيل الخروج للفورات فترةً ووقتا، وعدم التضييق عليهم في ذلك بفرض الإجراءات والقيود، وزيادة وقت الرياضة وتوفير أدواتها والأماكن المناسبة لها والسماح للأسرى بأخذ ما يلزمهم لساحة النزهة وللمرضى خصوصا.

وطالبوا بوقف سياسة التعسف والتعذيب الجسدي والنفسي للأسرى من خلال عمليات التفتيش الليلي والتفتيش العاري وضبط عمليات التفتيش وعدم التخريب خلالها وإجراء الفحص الأمني.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار