|
اسبوعية ميزان لحقوق الإنسان
مركز ميزان
15/11/2009

سلطات الاحتلال تسلم 45 عائلة مقدسية إخطارات بهدم منازلهم

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، 45 عائلة مقدسية من حارة العقبة في بيت حنينا في القدس الشرقية إخطارات بهدم منازلهــم بحجة البناء غير المرخص.

وذكرت مصادر مقدسية أن أوامر الهدم الجماعية طالت غالبية منازل الحارة، التي تسكنها عائلات فقيرة لا تستطيع أن تتابع إجراءات البلدية القضائية، لافتةً إلى أن هذه المنازل يسكنها أكثر من 250 مقدسياً -معظمهم من الأطفال- يتهددهم التهجير والتشريد في حالة تنفيذ أوامر الهدم.


منع الدكتور سليمان أحمد من مغادرة البلاد لأداء فريضة الحج

أرسل نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية وزير الداخلية ايلي يشاي مساء الخميس رسالة خطية إلى الدكتور سليمان أحمد قيادي في الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ورئيس مؤسسة الاسراء للتنمية والاغاثة ورئيس جمعية "اعمار"- يبلغه فيها منعه من مغادرة البلاد اعتبارا من تاريخ 12/11/ 2009 حتى تاريخ 30/4/2010 ، أي لمدة 6 أشهر ، وذلك بحجة "تشكيل سفره خطرا على أمن الدولة". يذكر ان الدكتور سليمان كان قد جهز نفسه لمغادرة البلاد الجمعة لأداء فريضة الحج

.

قاضي اسرائيلي يسمح بنبش القبور الاسلامية في ام "الرشراش"

قرر قاضي محكمة الصلح الاسرائيلية في إيلات القاضي "ي. عيدن " ، شطب وإغلاق ملف المقبرة الإسلامية والقبور المكتشفة في أم الرشراش من تاريخ 3/1/2008 ، والتي كانت مؤسسة الأقصى قد اكتشفتها. ويأتي هذا القرار بحجة أن وزير الجيش إيهود باراك قام بإصدار أمر إغلاق وحظر لـ " مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية " ، وذلك بتاريخ 14/8/2008 . ويعني القرار استمرار أعمال حفر ونبش في المقبرة الإسلامية والقبور المكتشفة والسماح بإنتهاك حرمة المقبرة الإسلامية في ام الرشراش جنوب فلسطين التاريخية.



مانديلا وكارتر يتقدمان مسيرة "الحرية الكبرى" نحو غزة

أعلنت "الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية والصهيونية" السبت أن الرئيس الجنوب أفريقي السابق نيلسون مانديلا سيكون على رأس مسيرة "الحرية الكبرى" نحو غزة في الأول من كانون ثاني/ يناير 2010.

وقالت الحركة :" إن مانديلا سيرعى هذه المسيرة التي ستحمل شعار "غزة ضمير العالم"، والتي سيشارك فيها شخصيات دولية على رأسها الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ووزير العدل الأمريكي الأسبق رمزي كلارك ومفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ماري روبنسون

 

غزة تعاني أزمة نفاد غاز الطهي

حذَرت جمعية أصحاب شركات الوقود في قطاع غزة من أزمة إنسانية ستحل بالقطاع جراء نفاد غاز الطهي من جميع محطات الوقود منذ نحو شهر بفعل الحصار الاسرائيلي على غزة.

 

الإرهابي "تايتل": تلذذت في قتل الفلسطينيين فلا توجد أفضل من تلك متعة!‏

اعترف الإرهابي الاسرائيلي "يعكوف تايتل" في محكمة بالقدس المحتلة