مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

“ميزان” حول مجريات محاكمة قاتل الشهيد ديار عمري: الأهم هو بنود لائحة الاتهام إذا ما كانت تنسب للمشتبه به تهمة القتل المتعمد أو أقل من هذا

أخبار مؤسسة ميزان

مددت المحكمة في الناصرة، للمرة الخامسة، اليوم الأحد (4/6/2023)، اعتقال دنيس بوكين (32 عاما) من بلدة “غان نير”، قاتل الشاب ديار العمري (20 عاما) من قرية صندلة، لغاية يوم الأربعاء المقبل، على ذمة التحقيق في الجريمة.

وقال مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان- الناصرة، المحامي عمر خمايسي، إنّ المحكمة قررت تمديد اعتقال القاتل حتى يوم الأربعاء المقبل على أساس أن يكون هناك تقديم تصريح مدع عام، تمهيدا لتقديم لائحة الاتهام، وكل من يطلع على هذا الملف في أروقة المحاكم يرى أنه في نهاية المطاف ستقدم لائحة اتهام ضد قاتل الشهيد ديار عمري.

وأشار إلى أن “الشرطة تقول إنها في المراحل الأخيرة من البينات والادلة التي تحتاجها قبل تقديم لائحة الاتهام ونحن عمليا نتوقع أن تأتي الشرطة يوم الأربعاء المقبل بتصريح طلب تمديد اعتقال القاتل لمدة خمسة أيام أخيرة ما قبل لائحة الاتهام التي يمكن ان تقدم يوم الأحد القادم”.

وختم المحامي خمايسي بالقول إن “الأهم هو بنود لائحة الاتهام إذا ما كانت تنسب للمشتبه به تهمة القتل المتعمد أو أقل من هذا، وذلك يعتمد بالأساس على تقرير تشريح الطب الجنائي في أبو كبير الذي سيصدر خلال أيام”.

وكان المحامي عمر خمايسي قد تحدث صباح اليوم قبل بدء الجلسة أمام المحتجين، قائلا: “إن الجلسة قد تتأخر حتى الساعة 11:00 لأن الشرطة تحتاج إلى تصريح من المستشار القضائي للحكومة لتمديد اعتقال المشتبه باقتراف جريمة قتل الشهيد ديار العمري لمرة إضافية، بعد أن مر شهر على اعتقاله ولم تقدم النيابة لائحة اتهام”.

هذا وشارك العشرات من أهالي صندلة والنشطاء، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية إسنادا لعائلة الشهيد ديار العمري (20 عاما)، أمام مبنى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، تزامنا مع جلسة المحكمة لتمديد اعتقال القاتل، دنيس موكين (32 عاما)، من بلدة “غان نير”.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الشهيد العمري، ولافتات كتبت عليها شعارات ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار