مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

ميزان ترافعت في الجلسة: تمديد اعتقال الناشط إبراهيم خليل حتى الأربعاء

أخبار مؤسسة ميزان

قرّرت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الاثنين، تمديد اعتقال الناشط إبراهيم خليل من البعينة نجيدات حتى يوم الأربعاء المقبل (18/5/2022)، على أن يتمّ الافراج عنه في نفس اليوم، في حال عدم حدوث تطورات في ملف اعتقاله.

وترافع في جلسة المحكمة عن إبراهيم خليل المحامي عمر خمايسي  مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان، وقال إن قاضية المحكمة رفضت طلب الشرطة والنيابة تمديد الاعتقال لمدة 8 أيام، واكتفت بيومين حتى الأربعاء المقبل على أن يتم الإفراج عنه-في نفس اليوم- بشروط يتفق عليها الدفاع والشرطة، إلا في حال حصلت تطورات دراماتيكية في الملف.

وأضاف المحامي خمايسي أن الحديث يدور عن شبهات أمنية، وأدير الملف في المحكمة بأبواب مغلقة وفقا لطلب الشرطة. قلنا منذ اللحظة الأولى بعد الاستماع إلى المعتقل، إن خلفية الملف سياسية بهدف ملاحقة النشطاء الذين يتمسكون بالثوابت، لا يوجد في نشاط إبراهيم أي بعد أمني أو دلالات على ارتكابه لمخالفات، فنشاطه وكتاباته على مواقع التواصل منشورة للعامة، وبالتالي كنا على يقين أن المسألة مسألة وقت حتى يتم الافراج عنه”.

هذا وتظاهر خارج المحكمة في الناصرة عدد من النشطاء، إسنادا للمعتقل إبراهيم خليل، ورفعوا اللافتات التي تطالب بإطلاق سراحه فورا، منددين بالملاحقات السياسية للنشطاء الفلسطينيين في الداخل.

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار