مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

محامي “ميزان” في النقب يمنع أمر هدم بيت في وادي النعم في اللحظة الأخيرة

أخبار مؤسسة ميزان

نجح محامي مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – فرع النقب – المحامي صابر ابو جامع بمنع تنفيذ أمر هدم صادر من محكمة الصلح في بئر السبع بحق بيت بمساحة 170 مترا مربعا في قرية وادي النعم غير المعترف بها في النقب، حيث كانت آليات الهدم تستعد صباح امس الاربعاء بمساندة قوات كبيرة من الشرطة لتنفيذ امر الهدم.

وقال المحامي صابر ابو جامع في حديث له حول الموضوع: “نجحت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – فرع النقب بإحباط عملية هدم لبيت بمساحة 170م2 تقطنه عائلة كبيرة العدد في قرية وادي النعم غير المعترف بها في النقب، وذلك صباح امس الاربعاء 29.1.2014 حين بدأت تحركات لقوات الشرطة وآليات وزارة الداخلية باستعداداتها لتنفيذ امر الهدم بحجة البناء غير المرخص. حيث حضر صاحب البيت الى مكتب المؤسسة في بئر السبع يحمل امر الهدم الصادر من محكمة الصلح في بئر السبع. وبدورنا قمنا بالتوجه للمحكمة مباشرة بطلب إلغاء أمر الهدم مسوغين طلبنا بادعاءات واسعة من بينها التقادم وعدم قانونية أمر الهدم وخروقات كثيرة في قرار الهدم. واستطعنا في نفس اليوم استلام قرار آخر يتضمن منع الهدم مؤقتاً حتى البت في طلب مناقشة الأمر ثانية في المحكمة مع تفصيل موسع من المحكمة بفحواه ان هنالك احتمالات قوية جدا لإلغاء امر الهدم نهائياً”.

وتابع المحامي صابر ابو جامع قائلا: “علمنا من صاحب البيت أن بيوتاً اخرى تم هدمها في السابق في قرية وادي النعم مع نفس الحيثيات والاشكاليات القانونية وأن هنالك بيوتاً أخرى وعددها كبير مهددة بالهدم وفق أوامر هدم مشابهة. فكانت الفكرة في إبطال القرار بشكل جذري حتى تكون سابقة لبيوت أخرى في قرية وادي النعم وغيرها في النقب ونحن في مؤسسة ميزان نفتح أبواب المؤسسة لاستقبال طلبات مساندة قانونية لإبطال أوامر الهدم في قرية وادي النعم وغيرها”.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار