مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

“ماحش” تعلن اعتراف واعتقال الشرطي المشتبه بإطلاق النار على الشهيد سامي الجعار

أخبار مؤسسة ميزان

اعلنت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة “ماحش” صباح اليوم الخميس 12.2.2015 عن اعتقال احد افراد الشرطة المشتبه في اطلاق النار على المرحوم الشهيد سامي الجعار من مدينة رهط منتصف الشهر الماضي.

وقالت وحدة “ماحش” في بيانها: “بعد تحقيقات سرية اجريت خلال الاسابيع الماضية، تم الليلة الماضية التحقيق مع الشرطي المشتبه بإطلاق النار بصورة غير قانونية خلال حملة شرطية في مدينة رهط قتل خلالها الشاب سامي الجعار”. واضافت الوحدة في بيانها: “في نهاية التحقيق مع الشرطي المذكور وبعد انكار متواصل من طرفه اعترف بأنه قام بإطلاق النار الذي ادى الى حادث القتل وتم اعتقاله لإكمال التحقيق معه في هذا الشأن. وان التحقيق يدار من قبل افراد الوحدة في لواء الجنوب”.

يذكر أن مؤسسة ميزان لحقوق الانسان كانت قد بعثت ومنذ اليوم الاول لحادث القتل برسالة الى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة “ماحش” طالبت فيها الوحدة بالتحقيق في حادث مقتل المرحوم سامي خالد الجعار من مدينة رهط في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء 14.1.2015، وذلك بعد ان حصلت “ميزان” على توكيل من عائلة الشهيد الجعار بمتابعة ملف ابنها الشهيد.

وقد طالبت ميزان في رسالتها الموجهة الى “ماحش” بالتحقيق مع أفراد الشرطة الذي كانوا ضالعين في مقتل المرحوم سامي الجعار دون وجه حق ودون ان يقترف أي ذنب. كما ان محامي مؤسسة ميزان رافقوا محققي وحدة “ماحش” في مدينة رهط خلال عملية جمع الافادات والشهادات من قبل عائلة واقرباء الشهيد ومعاينة مكان الحادث. كما تقدمت ميزان بطلب التحقيق ايضا مع افراد الشرطة الذين قاموا باعتقال والد الشهيد والاعتداء عليه وعلى احد اقربائه بصورة عنيفة مما ادى الى اصابتهما بإصابات بالغة نقلوا على اثرها للعلاج في المستشفى.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار