مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

مؤسسة ميزان تتابع ملف المعتقلين في مظاهرة النقب

أخبار مؤسسة ميزان

مؤسسة ميزان تتابع ملف المعتقلين في مظاهرة النقب
14 معتقلا منهم قاصران وفتاة

قال المحامي صابر ابو جامع من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان ان الشرطة اعتقلت منذ صباح اليوم وحتى

ساعات العصر اربعة عشر شخصا منهم قاصران وفتاة، وذلك خلال المظاهرة التي جرت قبل ظهر اليوم الاثنين 15.7.2013 امام جامعة بن غوريون في مدينة بئر السبع احتجاجا على مخطط برافر الاسرائيلي الذي سيصادر اراضي عرب النقب ويرحلهم عنها، والتي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة التوجيه لعرب النقب.
وتتابع مؤسسة ميزان لحقوق الانسان ملف المعتقلين الذين يتم خلال هذه الساعات استجوابهم والتحقيق معهم، كما قال المحامي صابر ابو جامع، مضيفاً أن المخالفات والتهم الموجهة للمعتقلين هي الاعتداء على أفراد الشرطة والتجمع غير القانوني وتهديد أفراد الشرطة وإعاقة عمل الشرطة وغيرها من المخالفات التي تدعيها الشرطة بحق المعتقلين.
وقال المحامي صابر ابو جامع ان المعتقلين هم: مفيد ابو سويلم، ولاء الهزيل، ابراهيم الصانع، رأفت ابو حامد، سعيد الهواشلة، سعيد ابو ماضي، يوسف جرجاوي، زكريا العمور، عمر درارجة، رياض الطوري ابو فريح وقاصران اثنان وجميعهم من النقب، بالإضافة الى المعتقلين علاء عامر وعبد الكريم شحادة من منطقة الشمال.
هذا وتتابع مؤسسة ميزان هذا الملف منذ لحظات الاعتقال الاولى والتواجد الى جانب المعتقلين في مركز التحقيق في الشرطة بانتظار ما إذا كانت الشرطة ستحيل المعتقلين أو قسما منهم الى المحكمة لطلب تمديد الاعتقال أم لا. كما أن مؤسسة ميزان تستنكر هذه الاعتقالات وهذا الاعتداء السافر على المتظاهرين من قبل أفراد الشرطة.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار