مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة “اغتيال للحقيقة” وجريمة مخالفة للقانون الدولي

بيانات صحافية

تؤكد مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة)، أن قتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة أثناء تغطيتها الإعلامية لمداهمة قوات الاحتلال لمخيم جنين هو “اغتيال للحقيقة” وتكرارا للجرائم ضد الصحافيين الفلسطينيين بهدف منع نشر الحقيقة.

مؤسسة ميزان تدين وتستنكر بشدة عملية قتل واغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة واستهداف الصحافي علي السمودي منتج “الجزيرة” في منطقة جنين وإصابته برصاصة غادرة في ظهره، وتتمنى “ميزان” له الشفاء العاجل والتام كما وتتقدم بخالص التعازي لأسرة الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وفي الإطار، تُذَكر مؤسسة ميزان أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تبنته الأمم المتحدة عام 1948 ينص أن: “لكل فرد الحق في حرية الرأي والتعبير؛ ويتضمن هذا الحق حرية الفرد في تكوين آراء بدون تَدَخُل أحد، والبَحث عن واستقبال ونقل المعلومات والأفكار من خلال كافة وسائل الاتصال بصرف النظر عن حدود الدول”.

مؤسسة ميزان تعتبر أن قتل الصحافية الفلسطينية شيرين أو عاقلة هو محاولة “اغتيال الحقيقة” واخفاء جرائم الاحتلال الذي تواجده في مناطق الـ 67 هو أصلا مخالفا للقانون الدولي، والاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول الأول والأخير عن جرائم القتل التي ينفذها جنوده.

وعليه، فإن مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان تطالب مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في حرية الرأي والتعبير “ايرين خان” بفتح تحقيق في حادثة إطلاق النار وقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

 

مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان- الناصرة

الأربعاء- 11/5/2022

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار