مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

جندي يعتدي على طالب علم وخلع حجاب طالبة في الأقصى

أخبار حقوق الانسان

قام احد جنود الاحتلال الاسرائيلي يوم الاربعاء 6-3-2013 بالاعتداء على أحد طلاب مشروع “مصاطب العلم في الأقصى” وتسبب بإصابته بجروح طفيفة نقل على اثرها الى العيادة الطبية داخل الاقصى بواسطة طواقم الاسعاف.

وبحسب شهود عيان في المسجد الأقصى فإن الاعتداء تزامن مع اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى صباح هذا اليوم، الأمر الذي أثار غضب واستياء طالبات مصاطب العلم اللواتي وجدن التكبير وسيلة ناجعة لطردهم من الأقصى، حيث قمن باللحاق بمجموعة المستوطنين وسط صيحات التكبير، الأمر الذي لم يرق للشرطة الاسرائيلية، ودفعها لتفريقهن ومحاولة اعتقال أحدى الطالبات، غير ان المحاولة باءت بالفشل. وعلى اثر ذلك هرع طلاب مصاطب العلم والمصلون في الأقصى الى المكان للتعبير عن غضبهم الشديد لما قامت به شرطة الاحتلال بحق الطالبات والنساء، الأمر الذي نتج عنه اصابة أحد طلاب العلم يدعى ناصر ملحس من مدينة القدس بعد ان دفعه الجندي بقوة ليقع أرضا ويرتطم بكتلة صخرية في باحات الاقصى، الأمر الذي تسبب له بإصابات في منطقة الظهر نقل على اثرها الى العيادة الطبية في الأقصى لتلقي العلاج ومن ثم تحريره الى منزله.

وفي الوقت ذاته اعتدى أحد جنود الاحتلال على احدى الطالبات وقام بخلع حجابها بعدما حاولت الدفاع عن نفسها من مستوطن صوّب كاميرته التي كانت بحوزته نحو وجهها عن مسافة قريبة.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار