مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

تمهيدا لتقديم لائحة اتهام.. تقديم تصريح ادّعاء ضد قاتل الشهيد دياري عمري

أخبار مؤسسة ميزان

قال المحامي مصطفى سهيل محاميد من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان (الناصرة)، إن محكمة الصلح في الناصرة، مدّدت اليوم الأربعاء (7/6/2023)، اعتقال المجرم دنيس بوكين (32 عاما) من بلدة “غان نير”، قاتل الشهيد ديار العمري من قرية صندلة، حتى يوم الأحد المقبل.

وأوضح أن النيابة العامة قدّمت تصريح ادّعاء ضد القاتل تمهيدا لتقديم لائحة اتهام، خلال الأيام المقبلة، تنسب إليه القتل المتعمد.

وقال المحامي مصطفى سهيل محاميد إن تصرح الادّعاء ضد القاتل يشير إلى اتهامه بالقتل المتعمّد إضافة إلى ارتكابه مخالفات أخرى.

وبحسب التقديرات فإن تصريح الادعاء الذي قدمته الشرطة، اليوم، خلال جلسة تمديد الاعتقال سيُمكّن النيابة من طلب فرض الحبس المؤبد على القاتل، إذا تمت إدانته باقتراف جريمة القتل.

وفي المقابل، شارك العشرات من عائلة الشهيد العمري وأهالي قريته صندلة، في وقفة احتجاجية غاضبة، للمرة الخامسة على التوالي، أمام مبنى المحكمة في الناصرة، تزامنا مع جلسة المحكمة لتمديد اعتقال القاتل.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشهيد العمري والعلم الفلسطيني، وارتدوا ملابس سوداء تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

وتتابع مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان الملف من طرف العائلة الشهيد ديار العمري.

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار