مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري.. ميزان: الدفاع حاول تحويل القاتل إلى ضحية

أخبار مؤسسة ميزان

قضت محكمة الصلح في الناصرة، الأحد (21/5/2023)، بتمديد اعتقال الإرهابي دنيس موكين (32 عاما) من القرية الزراعية “موشاف غان نير”، قاتل الشاب ديار العمري (20 عاما) من قرية صندلة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة.

وقال المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة)، التي تتابع الملف من طرف عائلة الشهيد، “حاول دفاع القاتل بأسلوب وقح تحويل القاتل إلى ضحية، وكأنه ارتكب جريمته دفاعا عن النفس، رغم أن الفيديوهات التي وثّقت الجريمة تفند هذه المزاعم جملة وتفصيلا”.

وأضاف أن المحكمة مددت اعتقال القاتل بناء على طلب النيابة، حتى يوم الأحد المقبل، لاستكمال إجراءات التحقيق مع القاتل.

وتابع المحامي خمايسي أن مداولات المحكمة في الملف ستكون طويلة، مشدّدا على ضرورة الإسناد الشعبي لعائلة الشهيد خلال جلسات محاكمة القتل، لممارسة المزيد من الضغط على جهات التحقيق والقضاء حتى ينال الإرهابي القاتل عقابه المستحق.

وكانت المحكمة قد مددت اعتقال القاتل للمرة الثانية، يوم الأحد الماضي، لغاية اليوم.

بالتزامن مع موعد بدء محاكمة القاتل، نظمت عائلة الشهيد ديار العمري والعشرات من الأهالي وقفة احتجاجية غاضبة أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة.

وجرت الوقفة الاحتجاجية وسط حراسة مشددة على مبنى المحكمة من قبل عناصر الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها.

ورفع المحتجون صور الشهيد العمري والعلم الفلسطيني، وارتدوا لباسا أسود تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورددوا هتافات تمجد الشهيد واخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار