مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

بعد توجه ميزان: السماح بعودة الشبان الثلاثة من كفر كنا الى بيوتهم

أخبار مؤسسة ميزان

ألغت محكمة الصلح في الناصرة ظهر اليوم الاربعاء 31.7.2013 الشروط المقيدة وأمر الإبعاد التي فرضتها على ثلاثة شبان من كفر كنا، وهم بكر عواودة وعبدالحكيم دهامشة وابراهيم امارة، وذلك استجابة لطلب المحامي حسّان طباجة من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة قبل ظهر اليوم. وكان المحررون الثلاثة قد اطلق سراحهم يوم الاحد الماضي بعد ان اعتقلوا مساء السبت الماضي إثر مشاركتهم في تظاهرة رفع شعارات في كفر كنا احتجاجا على مخطط برافر العنصري.

وفي سياق متصل فقد أطلقت الشرطة صباح اليوم الاربعاء سراح الشاب مجد دهامشة بعد ان انتهت مدة التمديد التي فرضتها محكمة الصلح في الناصرة عليه يوم الاحد الماضي، حيث تم اطلاق سراحه دون عرضه على المحكمة لعدم وجود أدلة ضده. فيما بقي الشاب الخامس وهو محمد طه رهن الاعتقال حيث اعطت المحكمة اليوم الاربعاء مهلة 24 ساعة للشرطة حتى ظهر غد الخميس لتقديم لائحة اتهام بحقه.

يذكر أن المحكمة أطلقت سراح الشبان الثلاثة يوم الاحد بكفالة ذاتية وكفالة طرف ثالث بالإضافة إلى الإبعاد عن قرية كفر كنا لمدة أسبوع وبمحيط لا يقل عن 25 كيلومترا عن القرية. وقد ترافع عن المعتقلين محامون من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان ومؤسسات حقوقية اخرى.

وكانت شرطة الناصرة اعتقلت الشبان الخمسة بادعاء الإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب ورمي الحجارة وإغلاق شارع رئيسي، على حد زعم الشرطة، وقد حاولت الشرطة الادعاء امام المحكمة بان الحديث يدور عن تظاهرة غير قانونية وان جميع من تواجد في المكان هو مشتبه به، الا ان المحكمة رفضت هذا الادعاء جملة وتفصيلا وقررت ان التجمع السلمي كان قانونيا وفقط من يثبت بحقه القيام بأعمال مخالفة هو من يمكن متابعته قضائيا.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار