مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

بتمثيل من محامين في مركز ميزان, الإفراج عن خمسة من الطلاب الجامعيين العرب في حيفا

أخبار مؤسسة ميزان

قامت الشرطة قبل قليل بالإفراج عن 5 من الطلاب العرب الجامعيين الذين شاركوا بالأمس في التظاهرة التي نظمها الطلاب العرب في جامعة حيفا ومعهد التخنيون، وقد وجهت إليهم تهم التجمهر غير القانوني والتشويش على عمل الشرطة والقيام بأعمال شغب.
ففي أثناء الجلسة الأولى التي خـُص بها الطلاب الخمسة (من أصل عشرة معتقلين)، وهم صهيب خليلية، فادي حسين، عنان غرة، ومجد دهامشة وكلهم من كتلة اقرأ للطلاب العرب، ووليد بركة من الجبهة الطلابية.

وقد قام المحاميان عمر خمايسي ومحمد اغبارية من مركز ميزان لحقوق الإنسان بالمرافعة عنهم وتمثيلهم، إضافة للمحامين وتد وعوني بنا وزياد أبو حسين وإبراهيم خوري حيث أثبتوا أن الشرطة اعتقلتهم دون أي مخالفة، ومن خلال الفيديو أثبت طاقم الدفاع أن المعتقلين لم يقترفوا أي مخالفة تستحق الاعتقال أو المحاكمة، ولذلك طالبوا المحكمة بالإفراج عنهم دون أي شرط أو قيد، وهو ما تم فعلا.

وقد أكد المحامي عمر خمايسي من مركز ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة) أن من حق الطلاب العرب قانونيا وأخلاقيا التعبير عن أرائهم بحرية حتى لو لم تتوافق مع آراء الشرطة. وان محاولة الشرطة كتم أصوات الطلاب هي محالة غير شرعية يجب التحقيق في ممارسات الشرطة التي تخالف حقوق الإنسان في التعبير عن الرأي.

أما المحامي محمد سليمان اغبارية فقد استنكر هذا النهج في تصرف الشرطة الذي ازداد بصورة مقلقة في الآونة الأخيرة حيث باتت ظاهرة قيام الشرطة بقمع التظاهرات الطلابية دون أي سبب سوى أن رسالة المظاهرة لا تعجب الشرطة والمسؤولين عنها.

هذا وستجري بعد قليل الجلسة الثانية للنظر في قضية الطلاب الخمسة الآخرين

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار