مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

انطلاق مؤسسة “أصدقاء ميزان” في جنوب أفريقيا

أخبار مؤسسة ميزان

أعلنت مؤسسة “أصدقاء ميزان” (Friends of Meezaan) عن بدء أعمالها في دولة جنوب افريقيا خلال حفل الانطلاقة في مدينة جوهانسبرغ، مؤخرا.

شارك في الحفل، الرئيس الفخري للمؤسسة قاضي المحكمة العليا، السيد سراج ديساي، إضافة لضيوف الشرف: مدير مؤسسة ميزان لحقوق الانسان، المحامي عمر خمايسي، والمحامي حسان طباجة، عضو مكتب إدارة المؤسسة. كما حضر انطلاقة المؤسسة مجموعة من الحقوقيين والمحامين ورجال الأعمال الناشطين في القضايا الإنسانية والحقوقية من عدة مناطق في جنوب افريقيا.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المحلل السياسي الاستاذ بلال باسيوني تبعتها مداخلة للمحامي حسان طباجة الذي تحدث عن تاريخ وأعمال مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان. ثم تحدث مدير مؤسسة “أصدقاء ميزان” السيد عبدالله غريفات عن أهداف المؤسسة ورؤيتها المُستَلهمة من أعمال ونشاطات مؤسسة ميزان كما تطرق إلى أهمية بناء جسور التواصل والدعم بين المؤسستين.

أمّا القاضي سراج ديساي، فتحدث عن فخره وسعادته بمقابلة المحاميين خمايسي وطباجة والحديث عن مؤسسة ميزان، وأعرب عن دعمه الكامل للمؤسسة، كما حثّ الحضور على متابعة أعمال مؤسسة ميزان في الداخل الفلسطيني، معربا عن استعداده الكامل للعمل بكل وسعه لجعل مؤسسة “أصدقاء ميزان” مؤسسة عالمية تساند ميزان في عملها الدؤوب، مشيرا إلى أن خبرات الحقوقيين في جنوب افريقيا ستكون عاملًا مهما في توجيه دفة التطور للمؤسسة في الاتجاه الذي يدعم القضية الفلسطينية بشكل عادل وقانوني.

 

تخلل اللقاء كلمة لممثل السفارة الفلسطينية في جنوب أفريقيا، السيد بسام الحسيني.

اختتم اللقاء بكلمة المحامي عمر خمايسي الذي شكر الحضور والقائمين على مؤسسة أصدقاء ميزان على جهودهم واهتمامهم في القضايا العادلة التي تكافح مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في سبيلها منذ نشأتها قبل ما يقارب العقدين من الزمان.

عن هذه الشراكة، أعرب خمايسي عن سروره من توقيع الاتفاق بين مؤسسة ميزان لحقوق الانسان، ومؤسسة أصدقاء ميزان في جنوب افريقيا، والتي تهدف بالأساس للعمل على دعم القضايا الحقوقية بشكل مشترك بين المؤسستين.

وأضاف أنه يتطلع للتقدم اكثر في حمل القضايا الحقوقية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتربوية والدينية الخاصة بشعبنا.

ونوّه إلى أن “هذه الشراكة والتعاون تمكننا التعلم من تجارب بعضنا البعض في النهوض بحقوق الإنسان، ومحاربة العنصرية والتمييز، ومساعدة الشعوب المضطهدة، بما في ذلك الفلسطينيين، على العيش بحرية وكرامة وعدل”.

يشار إلى أن “أصدقاء ميزان” هي مؤسسة حقوقية مستقلة غير حكومية تأسست على يد نشطاء وحقوقيين وأكاديميين من جنوب أفريقيا، يهدفون من خلالها إلى التعريف بقضايا الشعب الفلسطيني من منطلق حقوقي إنساني، ودعم المشاريع المتعلقة بهذه القضايا من خلال مؤسسة ميزان لحقوق الانسان.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار