مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

الوفد الفلسطيني يشارك في جلسة جانبية في مجلس حقوق الإنسان

أخبار حقوق الانسان

شارك يوم الخميس 20-3-2014 وفد من المؤسسات غير الحكومية من أراضي الداخل الفلسطيني ضم كلا من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين ومؤسسة ميزان لحقوق الانسان ومؤسسة القدس للتنمية برفقة منظمات حقوقية اوروبية وبالتنسيق مع مركز جينيف الدولي للعدالة، في ندوة جانبية على هامش دورة مجلس حقوق الإنسان في جينيف تحت عنوان “التضامن والدعم الدولي للقضية الفلسطينية“ وذلك بمناسبة عام التضامن مع الشعب الفلسطيني والتي أقرتها الأمانة العامة للأمم المتحدة 2014.

وتخلل الندوة نقاش حول مواضيع حقوق الإنسان والإنتهاكات الإسرائيلية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية حيث تحدثت العديد من الشخصيات العالمية خلال الندوة منهم، البروفيسور ريتشارد فولك، المقرر الخاص التابع للأمم المتحدة في فلسطين والذي تطرق الى الحديث عن تقريره الخاص بالاراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧ والذي سيناقش يوم غد الإثنين خلال الدورة الجارية من المجلس .

وتكلم الناشط الفلسطيني عيسى عمرو عن الإنتهاكات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث أعطى عدة أمثلة على وجود تمييز عنصري متمنيا ان تستمر حركة التضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد المحامي عبد الرؤوف مواسي المتحدث باسم الوفد على أهمية مشاركة المؤسسات غير الحكومية في الداخل الفلسطيني في دورات تدريبية بخصوص آليات عمل الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بدوراته المختلفة ولجانه المختصة، لتسليط الضوء على إنتهاكات حقوق الإنسان في الداخل الفلسطيني ورفع قضيتهم الى المجتمع الدولي.

بقي أن نشير الى أن الوفد سيشارك في جلسة مناقشة تقرير المقرر الخاص التابع للأمم المتحدة في فلسطين والذي ستعقد يوم غد الإثنين.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار