مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

المحكمة ترفض استئناف الشرطة وتطلق سراح جميع المعتقلين

أخبار مؤسسة ميزان

قال محامو مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة، ان المحكمة المركزية في حيفا رفضت عصر اليوم الجمعة الاستئناف المقدم من قبل الشرطة بالاعتراض على امر محكمة الصلح في حيفا باطلاق سراح جميع المعتقلين من مظاهرة الاحتجاج أمس الخميس على مفرق عارة – عرعرة احتجاجا على مخطط برافر، واعطت المحكمة المركزية قرارا بالإفراج واخلاء سبيل جميع المعتقلين الى الحبس المنزلي حتى بعد غد الاحد وكفالة مالية بقيمة خمسة الاف شيكل.

وكانت محكمة الصلح اعطت مهلة زمنية للشرطة حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة 2.8.2013، بعد ان طلبت منها الشرطة ذلك، حيث قدمت الشرطة استئنافا للمحكمة المركزية ضد قرار الصلح اطلاق سراح جميع المعتقلين الاحد عشر للحبس المنزلي. الا ان المركزية رفضت الاستئناف كما ذكرنا.

وكان محامو مؤسسة ميزان قد شاركوا منذ ساعات الصباح ولدى احضار الشبان المعتقلين بالمرافعة عن عدد من المعتقلين، والذين اعتقلوا منذ مساء الخميس 1.8.2013 خلال وبعد المظاهرة الاحتجاجية التي جرت على مفرق عارة –عرعرة احتجاجا على مخطط برافر لمصادرة اراضي النقب وتهجير اهلها العرب، حيث نسبت الشرطة للمعتقلين تهم الاعتداء على افراد الشرطة وعرقلة عملها والمشاركة في تظاهرة غير قانونية والاخلال بالنظام العام.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار