مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

الإفراج عن الصحفي محمود أبو عطا ومنعه من دخول الأقصى

أخبار مؤسسة ميزان

اطلقت شرطة القدس سراح الصحفي محمود ابو عطا -مدير قسم الاعلام في مؤسسة الاقصى- الثلاثاء 24.9.2013 دون قيد او شرط بعد اعتقاله من داخل المسجد فجر الثلاثاء واحتجازه للتحقيق معه في مركز القشلة بالقدس المحتلة.

وكان ابو عطا توجه بعد الافراج عنه للصلاة في المسجد غير أن عناصر الشرطة في باب السلسلة رفضوا ادخاله وأخبروه بانه مبعد عن الاقصى باوامر من ما يسمى ضابط المسجد الاقصى لا تستند الى قوانين سوى قوانين الغاب بكما قال محامي الدفاع المحامي محمد سليمان اغبارية من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان .

وكان عناصر من الشرطة الاسرائيلية اعتقلوا الصحفي ابو عطا وقت صلاة الفجر من داخل المسجد الاقصى واحتجزوه للتحقيق لعدة ساعات في مركز القشلة ومن ثم تم اطلاق سراحه من المركز ذاته.

جدير بالذكر ان المحاميين عبد الرؤوف مواسي مدير مؤسسة ميزان ومحمد سليمان اغبارية رافقا الصحفي محمود ابو عطا حتى لحظة الافراج عنه.

وفور الافراج عنه قال الصحفي ابو عطا: “إن الاعتقالات والتحقيقات والتهديدات ومنعنا دخول الاقصى لن يزيدنا الا إصرارا على مواصلة الدرب ومشوارنا الاعلامي، سنظل في الميدان وللاحتلال بالمرصاد نكشف عن مخططاته وحجم المخاطر التي يتعرض لها الاقصى، ونحن على ثقة ويقين اننا عما قريب سننقل للامة وبالبث الحي والمباشر انتصار القدس والاقصى وزوال الاحتلال” .

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار