مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

استمرارًا في مشروعها لطرح قضايا الداخل الفلسطيني في المحافل الدولية .. مؤسسة ميزان لحقوق الانسان تقدم شكوى لمجلس حقوق الانسان

أخبار مؤسسة ميزان

استمرارًا في مشروعها لطرح قضايا الداخل الفلسطيني في المحافل الدولية ..

مؤسسة ميزان لحقوق الانسان تقدم شكوى لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة حول اخراج الحركة الاسلامية والمؤسسات الاهلية عن القانون.

قدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان (الناصرة) والمؤسسة العربية لحقوق الانسان ومركز جنيف الدولي للعدالة ، شكوى لمجلس حقوق الانسان في جنيف بواسطة المحامي احمد امارة من مؤسسة ميزان ، ضد سياسة المؤسسة الاسرائيلية في تعاملها مع المؤسسات الاهلية الفاعلة في الداخل الفلسطيني والتضييق عليها واصدار امر بحظرها ومصادرة ممتلكاتها.

وجاءت هذه الشكوى بعيد حظر الحركة الاسلامية عن القانون إضافة لأكثر من 20 مؤسسة اهلية على يد وزير الدفاع الاسرائيلي بتاريخ 15.11.2016 ، استنادًا الى قانون الطوارئ 1945.

وشملت الشكوى تفصيلا شاملا حول ملاحقة اسرائيل لجمعيات ومؤسسات اهلية تخدم وتدعم فلسطينيي الداخل، إذ قام وزير الأمن الاسرائيلي بالإعلان عنها كمنظمات خارجة عن القانون ومنع نشاطها بموجب ذلك.

كما وتسلط الشكوى الضوء بشكل خاص على جمعية اعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي وجمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي ومؤسسة النقب للأرض والإنسان ومؤسسة القدس للتنمية.

وتبين الشكوى ان هذه الجمعيات التي استفاد من خدماتها المختلفة أكثر من نصف مليون عربي في الداخل الفلسطيني هدفها خدمة المواطن العربي وتلبية احتياجاته على كل الاصعدة خاصة في ظل سياسة التهميش والتمييز في الميزانيات والموارد والحقوق التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية ضد السكان العرب. وبالتالي فإن ما قامت به إسرائيل إزاء ذلك يعد اعلان حرب على المجتمع العربي.

وفي حديث مع المحامي عمر خمايسي – مدير مؤسسة ميزان قال ” إن مشاركتنا في جلسات مجلس حقوق الانسان جاءت من أجل اسماع صوت الداخل الفلسطيني الى العالم وسعيًا منا للاستمرار في المرافعات الدولية وطرح قضايانا في جميع المحافل الدولية، اضافة للاحتجاج وفضح سياسة التحريض والعنصرية التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية ضد المجتمع العربي في الداخل .

يذكر ان مؤسسة ميزان قامت مؤخرًا بتقديم مداخلات شفوية ومكتوبة لمجلس حقوق الانسان، علاوة على توفير البيانات والوثائق حول انتهاكات حقوق الانسان لأعضاء اللجان والخبراء  في كافة الأجهزة المتخصصة ضمن الأمم المتحدة ، كما وشاركت في مؤتمرات دولية وفي اجتماعات عقدتها هيئات رسمية اخرى في الأمم المتحدة  .

ومن المقرر ان تعقد جلسة مجلس حقوق الانسان الاسبوع المقبل ، حيث سيشارك السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة وممثلون عن القائمة المشتركة ووفد من مؤسسة ميزان الذي قام بترتيب هذا البرنامج. جدير بالذكر بان الوفد سيشارك في ندوات حقوقية تستمر لمدة اسبوع في سويسرا.

 

اخر الأخبار

  • • “ميزان” تختتم دورتها التدريبية…
  • ميزان تقدم التماسًا للعليا لوقف انتهاك…
  • مؤسسة ميزان تقدم تقريراً للأمم ألمتحدة…
  • لعليا تصدر أمرا احترازيا في ملف الشهيد…

 

القائمة البريدية

أدخل ايميلك للاشتراك في قائمة ميزان البريدية

منظمات غير قانونية

بحث مواد قانونية

أدخل كلمة البحث ضمن الملفات والمواد القانونية

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار