مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

إدارة جامعه حيفا ما زالت تلاحق الطلاب العرب الذين تظاهروا ضد الحرب على غزة

أخبار مؤسسة ميزان

انتهت قبل قليل الجلسة الثالثة في محاكمة الطلاب العرب الخمسة الذين تلاحقهم ادارة جامعة حيفا على خلفية تظاهرات طلاب جامعه حيفا ضد الحرب على غزة قبل حوالي ستة اشهر، بتأجيل جلسة المحكمة الى الثامن عشر من شهر حزيران القادم وجلسة أخرى في الرابع والعشرين من نفس الشهر .

هذا وقد استمعت اللجنة الى شهادة احد المصورين الذين وثقوا التظاهرة واعتداء الشرطة على الطلاب العرب .

يشار ان الطلاب وهم علي الحاج وخالد فهوم، وطارق خطيب، ووئام بلعوم وفريد أبو صالح، حضروا الجلسة بالاضافة الى المحامين تامر مصالحة من مساواة وعمر خمايسي وحسان طباجة من مركز ميزان ومسؤول الدائرة الطلابية في اقرأ محمد فرحان والعديد من الطلاب والطالبات الذين لم يسمح لهم بدخول القاعة فاعتصموا خارجها .

 

من اليمين: أمير مخول رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المحامي عمر خمايسي، الطالب لؤي لوباني، الطالب علي الحاج، والمحامي حسان طباجة.

 

وفي حديث مع المحامي حسان طباجة قال: حتى اليوم لا تستطيع الجامعة ان توضح موقفها من نقطتين الاولى وهي لماذا لم يتم التعامل مع الطلاب اليهود بنفس المكيال والثانية لماذا يعتبر التجمع الطلابي التظاهري العربي مخالفا للقانون
واليوم وبعد الاطلاع على مقاطع من تصوير الفيديو يتضح ان المصورين يعملون من خلال كراهية الطالب العربي حيث يتوقف التصوير عند هجوم الشرطة على الطلاب او أي اعتداء من قبل الشرطة اضافة على محاولة ادعاء الجامعة ان تجيب بنفسها على الاسئلة التي وجهت للمصور الأمر الذي جعلنا نتعامل بشدة معها وبالتالي اقرت اللجنة انها غير محقة .

واضاف طباجة من الملاحظ أنه وللمرة الثالثة تقوم اللجنة الطلابية العامة بارسال مندوب عنها لحضور الجلسات وبدورة يضغط على ان تكون اللجنة قاسية ضد الطلاب العرب مع العلم ان اللجنة يجب ان تكون مع الطلاب وليس ضدهم .

وفي حديث اخر مع مسؤول العمل الطلابي في جامعة حيفا مجدي طه قال : اصبح الوضع في جامعة حيفا لا يطاق ويجب ان يكون تحرك على مستوى القيادات العربية فهذه المحكمة ضمن سلسلة المضايقات التي تفرضها جامعة حيفا خاصة بعد احداث غزة .

واضاف طه نحن في اقرأ دعونا الطلاب للوقوف بجانب اخوانهم الطلبة المحاكمين واعلنا عن فعالية كبيرة ستكون غدا الاثنين في جامعة حيفا بحضور المحامي زاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الاسلامية وامير مخول عن لجنة الحريات بالاضافة لبعض الطلاب الذين تم الاعتداء عليهم وهذه الفعالية ستتضمن كلمات وعرض مواقف وتهدف توعية الطالب العربي ليعرف اين هو في ظل هذه السياسة وكذلك تفعيل الطلاب على هذه القضية وغيرها .

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار