مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

ميزان تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية في تل ابيب

أخبار مؤسسة ميزان

نظمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة عصر يوم الخميس 21.5.2015 تظاهرة رفع شعارات ووقفة احتجاجية امام مقر السفارة المصرية في تل ابيب، استنكارا واحتجاجا ورفضا للأحكام وقرارات الاعدام التي صدرت وتصدر عن القضاء المصري بحق الشرفاء في مصر، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الشرعي الدكتور محمد مرسي الذي حكم بالإعدام واحال القضاء المصري اوراقه الى المفتي للمصادقة عليها.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من المحامين العرب في البلاد الذين رفعوا شعارات ولافتات منددة بهذه الأحكام كتب عليها: “هذا الحكم معناه القضاء على القضاء”، “حكم عجيب غريب … فلتفرح تل ابيب”، السيسي يريد والقضاء يبيد”، “اين جمعيات حقوق الانسان المصرية” وغيرها من الشعارات.

وفي حديث مع رئيس مؤسسة ميزان المحامي فراس دلاشة قال :”ان هذه المظاهرة تأتي تضامنا مع اهلنا الذين لم ينصفهم القضاء في مصر الذي ما زال مستمرا في اصدار احكام الاعدام بالجملة، فنحن كحقوقيين نذرنا انفسنا من اجل الدفاع عن حقوق المظلومين. نتضامن اليوم مع المظلومين في مصر ونسعى جاهدين الى ايصال رسالتنا الاحتجاجية للسلطات المصرية مطالبين بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الرئيس الشرعي محمد مرسي”.

كما عقب المحامي زاهي نجيدات – المتحدث باسم الحركة الاسلامية – إن الشعب الفلسطيني في الداخل، هم جزء لا يتجزأ من أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والاسلامية. هذا الامتداد يلزمنا ويوجب علينا أن نتضامن مع هذه الدوائر وما يجري فيها، فنحن لسنا في معزل عما يحدث في مصر وأي قطر عربي مسلم آخر، لأن أمل الشعب المصري هو أملنا وألمهم هو ألمنا”.

وتابع: “نحن هنا نحتج أيضا على الانتهاكات التي تتعرض لها الإنسانية في مصر، فكيف هو الحال وقد صدرت أحكام إعدام لأبرياء كل ذنبهم انهم يريدون ان تحكم الشرعية بلادهم، وأن يترأسهم الرئيس الشرعي المنتخب، ورفضهم للإنقلاب اللئيم للسيسي وزبانيته”.

وفي حديث مع المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان قال: “تأتي هذه المظاهرة تنديداً وإستنكاراً للأحكام التي صدرت عن القضاء المصري بحق أناس أبرياء. وللأسف الشديد بتنا نرى ان القضاء المصري انزلق منزلقا يرضي به العسكر، ونحن كحقوقيين نرى من واجبنا ان نقول كلمة الحق، ونعبر عن رأينا أمام السفارة المصرية، معبرين عن موقف موحد اننا نأسف لانزلاق القضاء هذا المنزلق الخطير”.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار