مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

“ميزان” تطالب المستشار القضائي للحكومة بفتح تحقيق جنائي ضد المغني “عمير بنيون”

أخبار مؤسسة ميزان

أبرق المحامي محمد سليمان اغبارية باسم مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة ظهر اليوم الخميس الموافق 27.11.2011 برسالة الى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين، يطالب فيها بفتح ملف تحقيق جنائي ضد المغني اليهودي “عمير بنيون” بعد إصداره هذا الاسبوع أغنية جديدة له تحمل عبارات عنصرية ضد المواطنين العرب، حيث جاءت الاغنية تحت اسم “أحمد يحب اسرائيل”.

وجاء في الرسالة التي بعث بها المحامي محمد سليمان اغبارية: “ان المغني المدعو عمير بنيون نشر على صفحته على الفيسبوك يوم 23.11.2014 اغنية باسم “احمد يحب اسرائيل” تشمل كلمات صعبة وتفوهات عنيفة وتحرض على العنف والكراهية ضد المواطنين العرب. من هذه التفوهات التي جاءت في الاغنية (غدا سأطير الى السماء، ارسل الى جهنم يهودياً او اثنين، انا مجرد حيوان انكر المعروف، لم أكبر على الحب، ستأتي اللحظة التي ستدير ظهرك لي واغرز فيه خنجرا، سأطلق عليك النار في ظهرك”.

وأضاف المحامي اغبارية في توجهه للمستشار القضائي فاينشتاين: “إن الاغنية قد تم مشاهدتها على يد مئات الآلاف، ولا شك ان الاغنية نشرت على الملأ، ولا شك وأن نشر الاغنية يحمل التحريض على العنصرية كونه يشمل عبارات التحقير للآخرين او قسم منهم، وكل ذلك بسبب اللون او الانتماء لعرق معين”.

وتابع المحامي في رسالته: “ان كلمات الاغنية المذكورة فيها تحريض واضح ضد الجمهور العربي والمسلم في هذه البلاد، والتي تصمهم بالمختلفين عن الآخرين بالمفهوم السلبي، الأمر الذي يزيد الطين بلة في ظل الأجواء العنصرية المقيتة التي تعيشها الدولة، خاصة ان هذا المغني معروف للجمهور الاسرائيلي وكثير منهم يرون به قدوة شخصية ونموذجا للتقليد”.

وعليه، طالبت مؤسسة ميزان المستشار القضائي للحكومة بتقديم لائحة اتهام ضد المغني المدعو “بنيون” بتهم التحريض على الكراهية والتحريض على العنف.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار