مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

“جنوب أفريقيا الدروس المُستفادة”: إصدار جديد لميزان حول بعثتها الدراسية إلى جنوب أفريقيا

أخبار مؤسسة ميزان

أصدرت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة كتابًا بعنوان (جنوب أفريقيا الدروس المُستفادة). ويضم الكتاب بين دفتيه مجموعة من مقالات وآراء المشاركين في بعثة مؤسسة ميزان الدراسية إلى جنوب أفريقيا عام 2022.

يعرض الكتاب تجربة الشخصيات التي التقت فيها “بعثة ميزان”، من محامين ومختصين بالقانون من جنوب أفريقيا. هذه الشخصيات التي كان لها دور في مناهضة ومقاومة نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) والتغلب على العنصرية وانتزاع الحقوق من النظام البائد.

يقع الكتاب في 60 صفحة، ويوثق تفاصيل الدورة الدراسية الميدانية المكثفة عن نظام الفصل العنصري (الأبرتهايد) في جنوب أفريقيا. ويضم مجموعة مختارة من الصور الفوتوغرافية مع شرحها.

في مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، نظمت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان جولة دراسية في جنوب أفريقيا تهدف إلى الاطلاع على تجربة النضال السياسي والاجتماعي والقانوني بجنوب أفريقيا في مناهضة نظام الأبارتهايد (الفصل العنصري)، بمشاركة مجموعة من المحامين والحقوقيين والأكاديميين من الداخل الفلسطيني.

يُضاف هذا الإصدار إلى العديد من إصدارات مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة، التي أصدرتها سابقًا باللغتين العربية والإنجليزية ومنها: “انتهاكات حقوق الانسان في واحة الديموقراطية”، “مطلوب للتحقيق – المخابرات في محطة الشرطة”، “حالة الطوارئ” الدائمة في إسرائيل”، “صرخات خلف القضبان”، “عكا تحت النار”، “ديمقراطية غارقة بالعنصرية”، “في ضيافة الشاباك”، “مقبرة القسّام- الوقف المسلوب: كشف عملية الاستيلاء على الوقف بقوانين التحايل والقضاء المُجيّر”، “الإعدامات الميدانية”: مواطنون عرب قتلوا على يد الأجهزة الأمنية الإسرائيلية خارج إطار القانون”.

 

*لتحميل وقراءة الكتاب اضغط هنا*

👇

https://2u.pw/9gqcEL0S

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار