|
صدق او لا تصدق !!!! كتب المدنيات تحرض على العنصرية ضد العرب.
المحامي محمد سليمان اغبارية
22/07/2012

قيل الكثير عن العنصرية المتفشية في المجتمع الاسرائيلي ضد ألعرب والأمثلة الحية كثيرة ولكن ان تُدرس العنصرية الاسرائيلية ضد العرب في كتب " ألمدنيات" التي تقدم من خلالها الطلاب لامتحانات البجروت، فهذا الامر يدل على ان العنصرية اصبحت جزء من حياة المؤسسة الاسرائيلية ضد الاقلية العربية من فلسطينيو الداخل.
احد كتب المدنيات يشرح للطلاب اليهود ان اختلاط " فتيات اسرئيل" اي اليهوديات مع العرب من الممكن ان يؤدي الى الضرر في حقهن في العيش بأمان.
الكتاب يشمل نص لرسالة الحاخامات اليهود التي تنادي الفتيات اليهوديات الابتعاد عن ألعرب. والطلاب اليهود مطالبون بإبداء آرائهم في هذا ألمضمون وفي الكتاب مثال لجواب صحيح - الاول " انا اؤيد رسالة الحاخامات بابتعاد اليهوديات عن العرب لان تواجد اليهوديات في محيط شباب العرب يمكن ان يؤدي الى تطوير علاقات وزواج وهذا ألزواج يؤدي الى ضرر خطير وهو عدم المحافظة على اكثريه يهودية في دولة إسرائيل". اما التعليل الثاني " ان اختلاط الفتيات اليهوديات مع العرب من الممكن ان يعرض حياتهن وأمنهن للخطر".
ان ما يعلمه اليهود اليوم لأبنائهم هو تحريض عنصري رخيص ضد العرب وهذا انما يصف الحالة العامة في البلاد من تحريض عنصري هستيري في كل المجالات.
ألنتيجة - تعليم عنصري، مجتمع عنصري، دولة عنصرية.