|
بعد الالتماس الذي قدمته ميزان للمحكمة ، وزارة المعارف تتعهد بإصدار نظام توظيف المعلمين في الوسط العربي باللغة العربية .
مؤسسة ميزان لحقوق الانسان - الناصرة
31/03/2016

بعد الالتماس الذي قدمته ميزان للمحكمة ، وزارة المعارف تتعهد بإصدار نظام توظيف المعلمين في الوسط العربي باللغة العربية .

 

بعد ان قدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان التماسًا للمحكمة المركزية 

للشؤون الادارية في  حيفا  ، طالبت فيه وزارة المعارف بإصدار نظام التعيينات لتوظيف المعلمين العرب باللغة العربية حتى يتمكن كل طالب او معلم عربي من فهم فحوى المواد التي بداخله واتاحة تقديم الطلبات باللغة العربية ، وبعد المداولات مع النيابة العامة ، تم الاتفاق على ان يتم ترجمة نظام التعيينات لتوظيف المعلمين العرب باللغة العربية .

وفي حديث مع المحامي مصطفى سهيل محاميد قال : هذ خطوة استمرارية للخطوات التي نقوم بها في مؤسسة ميزان بمتابعة شؤون وقضايا التعليم في الوسط العربي امام وزارة المعارف والسلطات المختصة ، لكي يستطيع كل من يشعر انه مظلوم في الحصول على المعلومات الكافية لتقديم طلبه لوظيفة المعلم  .

واكد المحامي مصطفى محاميد ان اللغة العربية هي لغة رسمية وان نشر النظام باللغة العربية هو مطلب اساسي للمواطنين العرب، الأمر الذي يساعد ويسهل في فهمه وقراءته  وهذا الامر يساعد الاف الخريجين والخريجات من دورالمعلمين والكليات الذين لا يتقنون اللغة العبرية خاصة من تخرجوا من معاهد وكليات فيها يكون التعليم باللغة العربية على تقديم طلباتهم وقراءة الشروط والتعليمات وفهمها دون مغالطات.

وختم قائلًا إننا في مؤسسة ميزان سنبادر لنشر مقالات دورية نتطرق لبعض النقاط المهمة في نظام التعيينات والتي لها تأثير على شرائح كبيرة في الوسط العربي من الذين أنهوا دراساتهم العليا.