|
مؤسسة "ميزان" تطالب بحذف تعليقات تحريضية على العرب نشرت في الموقع الاخباري " 0404"
مؤسسة ميزان لحقوق الانسان - الناصرة
21/01/2016

مؤسسة "ميزان" تطالب بحذف تعليقات تحريضية على العرب نشرت في الموقع الاخباري " 0404"

بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في الناصرة ظهر اليوم الخميس 21.01.2016 برسالة عاجلة الى القائمين على الموقع الاخباري " 0404 " تطالبهم فيها بازالة وحذف تعليقات تحريضية نشرت في الموقع بخصوص ما جاء  من نشر عن طلاب مسلمين يؤدون صلاتهم في الكلية الاكاديمية عيمق يزراعيل .

وتوجهت مؤسسة ميزان في رسالتها العاجلة بطلب ضرورة الاسراع في حذف هذه التعليقات، كونها تحرض صراحة وعلانية ضد العرب وايضًا تحمل اساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وللدين الاسلامي واساءات اخرى تحرض على العنصرية والاساءة لتعاليم الدين الاسلامي .

وقد اوضحت "ميزان" في رسالتها أن هذه التعليقات هدفها هو التحريض والتشجيع على العنف والعنصرية وزرع الكراهية والعداوة تجاه الآخرين، وذلك حسب قانون التحريض للعنصرية. حيث عقب أحدهم بالقول: "اذا ما زلنا نوفر العيش للعرب فتزيد التفجيرات ويقتل اليهود " ، وعقب اخر انهم " يجب ان يصلوا في المرحاض " ، وفي تعقيب اخر ، هناك اساءة فضة لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم .

ونرى في هذه التصريحات مساً خطيراً بدين الاسلام ومشاعره. وإن ما كتب في التعليقات يندرج ضمن الاعتداء على الحريات الدينية والمساس الصارخ بالمشاعر الدينية.